• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:17:59
{بغداد: الفرات نيوز} حذر المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم السبت، من اجواء الايام الخمسة المقبلة، كما أوصى بضرورة أخذ تدابير من أجل عدم التأثر بهذه الاجواء.

وقال عطية في منشور على صفحته فيسبوك، إن "طقس يوم غد الاحد في مدن البلاد سيكون  غائماً جزئياً شديد البرودة في مدن الشمال والانبار ومغبر غائم جزئي بارد نسبيا نهارا وشديد البرودة ليلا في وسط وجنوب البلاد"، مبيناً أن "الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة في غرب ووسط وجنوب البلاد وغربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة في شمال البلاد اضافه ل صلاح الدين".

وبين أنه "من المتوقع هطول امطار خفيفة مصحوبة بثلوج خفيفة في الرطبة غرب الانبار و كذلك دهوك وشمال السليمانية وشمال اربيل".

واوضح أنه "ما تزال فرص هطول الثلوج الخفيفة واردة خصوصا يوم الاثنين في مناطق من الانبار واطراف العاصمة بغداد ومناطق من مدن الفرات الاوسط وصلاح الدين، اضافة لاغلب مناطق السليمانية وشمال اربيل ودهوك وشمال وشرق نينوى".

واشار الى أن "الموجة الباردة المصاحبة للمنخفض القطبي بدأ تأثيرها هذه الليلة على غرب البلاد وشمال غرب مصحوبة بأنخفاض حاد بدرجات الحرارة وتدريجيا خلال نهار وليل الاحد، تتجه نحو مدن وسط وجنوب البلاد" .

ونوه الى ان "درجات الحرارة ستنخفض الى ما دون الصفر فجر الاثنين وكذلك الايام التي بعدها"، مبيناً أن "ذروة الموجة الباردة تستمر من الاثنين الى صباح الجمعة، كما أشار الى ان "الصقيع متوقع اعتبارا من يوم غد في غرب البلاد، يتبعه باقي المدن ليل الاحد على الاثنين".

كما نشر عطية تحذيرات يجب أخذها من اجل مواجهة هذه الموجة جائت على الشكل التالي:  

1-  لاداعي للتهويل في بعض الصفحات مجرد موجه باردة تؤثر كم يوم وتودعنا.

2- الحذر مطلوب ولبس الملابس التي تقلل من شدة البرد وامراض الجهاز التنفسي تحديدا خلال الصباح.
3- اصحاب المواشي والمزروعات يرجى اتخاذ تدابير ضد موجة البرد تجنبا للخسائر. انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة