• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 23:34:32
{النجف الاشرف: الفرات نيوز} أعلن محافظ النجف الأشرف، لؤي الياسري، الخطة الأمنية والاستعدادات اللوجستية لاستقبال بابا الفاتيكان فرنسيس الأول في المحافظة.

ومن المقرر ان يصل البابا الى العراق غداً وتشمل زيارته النجف.

وقال الياسري في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} ان "الضيف سيصل لمطار النجف باستقبال المحافظ كممثل للحكومة العراقية، وان النجف ترحب بزيارة البابا ولقاء المرجع الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني وهو لقاء تاريخي".

وبين ان اهمية زيارة النجف بالنسبة للبابا هي الزيارة الوحيدة لشخصية دينية مهمة كأهمية السيد السيستاني، وان هناك جهات لا يروق لها زيارة البابا للنجف والسيد السيستاني وتحاول زعزعة وضع اللقاء، وان الحماية المسؤولة عن البابا هي عراقية عدا مرافقين خاصين معه".

واشار الى ان "الاستعدادات كبيرة في النجف امنيا بحضور كل قادة العمليات، وان ٣ محاور مهيئة لمرور موكب البابا وسيحدد واحد منها في يوم الزيارة وان غدا آخر ممارسة امنية للوقوف على آخر لمسات الخطة التي تبدأ الخطة الامنية بعد صلاة الظهر من يوم الجمعة".

وان الحشد وفرقة الامام علي {ع} تمسك بادية النجف وسيكون لطيران الجيش دوراً في تأمين الزيارة وستكون هناك عدد من الاطواق محيطة حول المحافظة، وان النجف لم تتوقف عن الاعمار بها منذ سنوات ولكن زيارة البابا اسرعت في تنفيذ بعض الشوارع
سيقف طلاب المدارس بملابس أنيقة في استقبال البابا في شارع الرسول".

واكد ان "هناك خطة لوجستية خدمية اعلامية خاصة بالزيارة بمشاركة 80 وسيلة اعلامية ، وان القنوات الفضائية غير مسموح لها بتغطية الزيارة في النجف الاشرف فقط الذين يحملون باجات مركزية من بغداد، وان العراقية هي الناقل الحصري للزيارة ولن يسمح بنقلها من غير قنوات مع قناتين أجنبية".
وختم ان "اجراءات مشددة ولن يكون هناك سماح لدخول الاعلاميين للمدينة القديمة".

رغد دحام

اخبار ذات الصلة