• Friday 4 October 2024
  • 2024/10/04 02:26:28
تطبيق الفرات نيوز

تطبيق اخباري لنشر اخبار العراق والعالم الدولي. سارع بتنصيب تطبيق "الفرات نيوز alforat news" لتكن اول من يطلع على الاخبار والاحداث العاجلة والمهمة في الساحتين العراقية والدولية

Android app
{سياسة:الفرات نيوز} بعد دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، امس الاربعاء إلى شن هجوم عسكري يستهدف المنشآت النووية الإيرانية رداً على الهجوم الايراني، هددت ايران بانهاء اسرائيل بالكامل.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الدبلوماسي السابق والباحث في الشؤون الايرانية، صباح زنكنة؛ لبرنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"أي خطا يرتكبه الكيان الصهيوني حول المؤسسات والمفاعل النووية الايرانية سيكون ختامه بكامل مؤسساته ومفاعلاته وهذا ماتخشاه دول المنطقة والكيان نفسه".
واضاف "الكيان الصيهوني سيحسب الف حساب قبل مواجهة ايران التي لديها خبرة طويلة في الصراعات الاقليمية اضافة الى خبرة تقنية عالية وامكانية هائلة وموضوع الرد الصهيوني على ايران سيكون محسوبا فاذا تخطى الحدود ستواجه ايران باشد الاساليب وتتخطى الخطوط الحمر".
واشار زنكنة، الى "نظرة ايران للموضوع من عدة زوايا وتعتبر فلسطين من اهم القضايا كما تولي فائق الاهتمام بمحور المقاومة، كما تنظر الى ان الكيان على انه مفتعل ومخترق ولا يمت الى فلسطين باي صلة بيتما قوى المقاومة اصيلة ولديها جذور وتمثل الصيرورة الطبيعية للحضور في المنطقة".
ويرى، بان "شعوب المنطقة ستنتصر في نهاية المطاف خاصة وان المتغيرات الحالية في لبنان وفلسطين غيرت المعادلة، وايران ودول المنطقة تدافع عن نفسها مقابل الاعتداءات الاسرائيلية كما تؤكد على موضوع الردع في الدبلوماسية العسكرية وتتخذ الاسلوب الذي يدفع الطرف المقابل بالخضوع للرد".
واختتم زنكنة بالقول، ان "ايران دخلت في هذه اللحظة بان وعدها صادق مما اعطى دفعة معنوية قوية للمؤسسات والمنظمات والقوى المقاومة للاستمرار في عملها ضد اسرائيل".

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة