• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 02:56:35
{سياسة:الفرات نيوز} أكد المحلل السياسي الإيراني، سعيد الشاوردي، ان الكيان الصهيوني أمام خطر من رد طهران وسيكون أكبر من التوقعات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الشاوردي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم :"هنالك الكثير من الروايات حول تسريب وثائق الرد الاسرائيلي على ايران والمصدر حتى الان غير واضح ولا يمكن الجزم ومعرفة ابعادها، كما لم تكشف ايران عن هذه المعلومات؛ لكن لدى الجمهورية الاسلامية جهوزية عالية لمواجهة اي عدوان صهيوني".
واشار الى "حديث حول الولايات المتحدة الاميركية بانها تريد افشال العملية الاسرائيلية بسبب عدم استماع النتن ياهو للامريكيين في العدول عن العدوان على ايران مما يعرض مصالحهم للخطر في المنطقة ولا نستبعد ان تكون هي من زودت ايران بمثل هذه المعلومات فهي لا تريد تويرط نفسها في هذه الحرب".
واضاف الشاوردي، ان "الرد الايراني اذا ماهاجمت اسرائيل اي مكان في ايران سيكون اكبر من توقعات اسرائيل والولايات المتحدة وفي حال استهداف مكان نووي فانها ستعيد حساباتها في القضايا والبرنامج النووي، وايران لا تمزح اذا ما شعرت بخطر امنها الوطني والقومي".
وعد، منظومة ثاد التي كانت في السعودية وفي اماكن اخرى "فشلت في اماكن كثيرة امام صواريخ البالستية اي من الاجيال القديمة وايران لديها 3 اجيال من الصواريخ فرط صوتية وهي {فتاح 1و2و3} وقد تكون هنالك صواريخ تختلف عن هذه بتقنية وسرعة اكبر ويمكن ان تستخدم اسلحة غير معروفة لتفاجئ امريكا واسرائيل".
واكد ان "اسرائيل امام خطر حقيقي من اي رد ايراني"، منوها الى "القواعد الاميركية خطر على الامن الايراني ولا تخدم الامن والاستقرار في المنطقة وقد يكون المستفيد ممن هذه القواعد المنتشرة هي اسرائيل".
واختتم الشاوردي بـ"ايران واضحة في سياستها تجاه دول الجوار بتعزيز العلاقات مع جيرانها والدول الاخرى وحذرت البحرين والامارات من التطبيع مع اسرائيل الذي سيشكل على الامن الايراني".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة