• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 22:14:20
{سياسة:الفرات نيوز} باتت رسائل طهران التي ارسلت عبر قطر واضحة في خوض حرب ضروسة في حال رد الكيان الصهيوني على الجمهورية الاسلامية  وذلك عقب الضربة الصاروخية الإيرانية التي استهدفت إسرائيل مساء الثلاثاء.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وتترقب المنطقة ردا صهيونياً على الضربة الإيرانية، وسط خشية من تحول المنطقة الى ساحة حرب تشمل الجميع..
وتطرق المحلل السياسي الايراني مصيب نعيمي عبر {الفرات نيوز} الى :"رسالة ايران كانت واضحة بان اسرائيل ليست سوى اداة اجرامية بيد الولايات المتحدة الامريكية واذا استمر هذا الكيان وتجاوز الحدود سيكون الرد مدرماً".
واستبعد نعيمي، ان "يواجه الكيان الصهيوني ايران لكنه يؤذي الجمهورية الاسلامية باستهداف المدنيين في لبنان وفلسطين". 
واضاف "ايران لديها الجهوزية الكاملة برد صريح وحازم في حال اقدم الكيان على الرد"، مشيرا الى "الخطوات السياسية والتنسيق الاقليمي معروفة لدى ايران اما بالنسبة للقوات العسكرية لا يظهر للعلن لذلك الامور في اعلى المستويات حالياً".
وبين نعيمي، ان "الكيان الصهويني تمادى في عدوانه على لبنان وغزة ولابد من ردعه، وايران قادرة على مواجهة الكيان الصهيوني وهي تستعد لرد اذا ما رد الكيان".
وكان مصدر إيراني مسؤول افاد، بأن طهران أرسلت عبر قطر رسالة تؤكد فيها انتهاء مرحلة ضبط النفس، وذلك عقب الضربة الصاروخية الإيرانية التي استهدفت إسرائيل مساء الثلاثاء ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بغارة إسرائيلية واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية.
وقال المصدر، أكدنا في رسالتنا غير المباشرة لواشنطن انتهاء مرحلة ضبط النفس من طرف واحد، وأن ضبط النفس الفردي لا يؤمّن متطلبات أمننا القومي، وان أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية.

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة