• Monday 14 October 2024
  • 2024/10/14 23:27:33
{سياسة:الفرات نيوز} دحض المحلل السياسي، علي سبتي، مغالطات ومزاعم الكيان الصهيوني باستنزاف قوة حزب الله ووصفها بـ"الفارغة".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال سبتي {للفرات نيوز} ان :"ادعاءات الكيان الصهيوني باستنزاف قوة حزب الله فارغة فالصواريخ مازالت تزداد اعدادها منذ جبهة الاسناد وحتى الان كماً ونوعاً واهدافاً الى ان وصلت الى جنوب حيفا واستهدفت ثكنة عسكرية من فرقة جونامي والتي تسمى النخمة".
واضاف سبتي، ان "حزب الله مازالت قوته قادرة على مواجهة العدو الصهيوني وهي في ازدياد؛ لكنه لا يستخدام جميع اوراق القوة في المواجهة باعتبار ان الحرب طويلة فالمواجهة تحتاج الى ترتيب بعمليات ضرب اهداف اسرائيلية".
وتابع "يجب الحفاظ على مخزون السلاح لدى المقاومة بدقة وعناية امام حرب الاستنزاف التي تقوم بها اسرائيل".
وعد سبتي، القرار الفرنسي بمنع توريد السلاح للكيان الصهيوني "خطوة ايجابية جيدة جدا بغض النظر عن امكانية ان تكون خطوة غير مفعول وحتى على المستوى الاعلامي والسياسي كموقف يعتبر متقدم وخاصة ان فرنسا تمتلك علاقة قوية مع اسرائيل، فالعدوان الصهيوني يعترض حتى القوات الدولية المتواجدة في لبنان".
واردف بالقول "هنالك وساطات على قدم وساق تقوم بها الكثير من الدول المعنية في اطفاء حرب المنطقة ومنها العراق الذي يلعب دورا متقدما نتيجة لموقعه وموقفه، وكذلك ايران وقطر والحركة العمانية ناشطة باتجاه ان تدفع لما هو صواب والعمل على وقف اطلاق النار لعدم تضرر مصالح الدول التي قد تنسف نتيجة لحماقة النتن ياهو الذي يريد حربا مفتوحة على ايران بالتالي ستكون كلفتها عالية وستضرر جميع دول المنطقة".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة