• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 13:32:42
{بغداد: الفرات نيوز} دعا مدير مستشفى في العاصمة بغداد الى انزال قوات الجيش والشرطة الى الشارع في إطار مواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره.

وقال مدير مستشفى الزهراء ببغداد الدكتور عباس عويد الحسني لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم الأحد "طالبنا منذ بداية شهر آذار اعلان حالة طوارئ صحية فيجب ان لا نصل الى الوباء الكارثي وعلينا في الوقت نفسه ان نتعامل بحكمة" مؤكدا ان "هناك حالة استنفار تام للمستشفيات والمؤسسات الصحية لمواجهة كورونا".
وأضاف ان "المرض ليس خطيراً اذا جرت عملية وقاية مناسبة ولازمة" مستبعداً" حدوث أزمة غذائية او أزمة تنقل لكن غالبية الشعب للأسف تتحرك باللاوعي ولا مبالاة تجاه الازمة".
وشدد "يجب على المواطنين زيادة المناعة بممارسة الرياضة وتناول فيتامين {سي} والأهم الجلوس والبقاء في البيت والخروج الا للضرورة".
ولفت الحسني الى ان "مناعة الغالبية قوية جداً كما من الضروري استخدام مبيض الملابس كعلاج قاتل للميكروبات والفايروسات من خلال استخدام 1 قدح من {القاصر} مقابل 10 أقداح من الماء وبواسطته مسح الأجسام الصلبة والأسطح".
وأكد "يجب إنزال الجيش والداخلية في الشارع تحسبا للأسوأ من أجل تقليل الخطر كما نحتاج الى حملات تنظيف المدن وبعدها التعفير ونحتاج أسبوعين للقضاء على كورونا وهما سيكونان حاسمان لذلك".
وحذر من انه "لن يسلم انسان اذا تحول فيروس كورونا الى وباء جامح" كاشفا ان "بعض العائدين من ايران دخلوا عن طريق التهريب لتلافي الفحص والحجر بعد منعهم في المنافذ الحدودية".
وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت مساء اليوم الأحد ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في البلاد الى 124 حالة و9 وفيات و26 حالة شفاء.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة