• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 11:56:54
{سياسية: الفرات نيوز} اعلن أحمد الحساني مرشح تحالف قوى الدولة الوطنية {129} عن محافظة المثنى بتسلسل {3} برنامجه الانتخابي المتضمن تشغيل الشباب وضمان العمال في المحافظة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الحساني {للفرات نيوز} ان :"السماوة منكوبة خدماتيا ومهملة من الحكومة المركزية لانها ثاني محافظة من ناحية المساحة، وفيها مستشفى واحد انشئ منذ السبعينيات او الثمانينيات والمستشفى المقترح في الرميثة تم تغيير مكانه ما تسبب بتاخير انجازه". 

واضاف "اخر محافظة تذكر من ناحية التخصيصات هي المثنى، علماً انها غنية بالنفط والصناعة والزراعة اضافة لاكبر بادية بالعراق بعد الانبار؛ لكنها لم تستغل بشكل صحيح". 

وبين الحساني "الروتين والاجراءات الحكومية تحول دون القضاء على الفقر في المثنى، ومجمعان واطئا الكلفة بنيا منذ  2013 ولم يتم اسكان الفقراء بها لحد الان، ولا توزيع لقطع الاراضي في المثنى والاطفاء يتجاوز على قطع المواطن ولا يحصل على قطعة ارض مملوكة للدولة". 

واشار "نسعى لانشاء اقليم في الوسط والجنوب لشدة معاناتنا من المركز، ولا اهتمام بشريحة عوائل المضحين والشهداء"، مستدركاً "جلب الاستثمارات الى المثنى يقلل من البطالة خاصة مع توفر البادية الواسعة والنفط والغاز". 

واردف الحساني "العمالة الاجنبية كثيرة في المعامل القليلة بالمثنى وادعم تشغيل ابناء المحافظة وثقافة ضمان العمال غائبة، وبالحرص والصدق والشجاعة بالقرار والنزاهة لكن يجب وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب". 

وختم بالقول "فليتذكر الناخبون الشهيد محمد علي الحساني وكيف خدم المحافظة بحيث كانت الاولى في الامن والاعمار واحث الجميع على المشاركة بالانتخابات". 

وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة