• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 01:33:39
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت رنا حسن القاسكي رئيس بلدية ناحية خانصور في قضاء سنجار في محافظة نينوى، اليوم الاثنين،‌ سقوط شهداء وجرحى جراء القصف التركي على مناطق جبل سنجار.

وكانت طائرات تركية قد اغارت ليلة الاحد على مناطق مخمور وقنديل داخل اقليم كردستان وسنجار في نينوى ضمن عملية عسكرية باسم "مخلب – النسر" ضد مواقع حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.
واوضحت القاسكي في تصريح صحفي ان "الطائرات التركية قصفت وبشكل عنيف عدة مناطق في سنجار وجبلها،" موضحة، ان "الأهالي ابدوا امتعاضهم من التدخل التركي".
واضافت، ان "القصف أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، اضافة الى تسببه بحالة قلق وخوف الى اهالي سنجار وهو بدأوا للتو بالعودة الى ديارهم".
ولم يعلن حزب العمال حتى الآن عن حصيلة الخسائر الناجمة عن الغارات، كما لم يصدر أي تعليق من سلطات إقليم كردستان او بغداد.
وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت اليوم الإثنين، تدمير 81 هدفا لمنظمة حزب العمال الكردستاني {بي كا كا} شمالي العراق، في إطار عملية "المخلب-النسر".
جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة عبر تويتر، بشأن استهداف مواقع في سنجار وقرجيك وقنديل والزاب وأفشين باسيان وهاكورك، يتخذها "الإرهابيون" قواعد لهم شمالي العراق.
وأكدت الدفاع أنه تم تدمير 81 هدفا، تشمل كهوفا ومخابئ وتحصينات "بي كا كا".
وأوضحت أنها راعت، خلال تخطيط وتنفيذ العملية، حماية أرواح المدنيين وأملاكهم، لافتة إلى أن القوات المسلحة التركية ستواصل بحزم مكافحة الإرهاب حتى تحييد آخر إرهابي.
وفي وقت متأخر من ليل الأحد/الإثنين، أطلقت القوات المسلحة التركية، عملية "المخلب-النسر" العسكرية ضد منظمة "بي كا كا" شمالي العراق.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة