• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 09:12:43
{أمنية: الفرات نيوز} كشفت مصادر أمنية اليوم الأربعاء، عن خطف 7 مراهقين، بينهم 3 فتيات، على يد مسلحين يرتبطون بحزب العمال الكردستاني في مدن سنجار والعمادية وزاخو، خلال الشهرين الماضيين، بهدف تجنيدهم في صفوف الحزب.

واتهم مسؤول في جهاز الأمن الكردي حزب العمال الكردستاني بـ"استدراج وخطف المراهقين في إقليم كردستان العراق".
وأكد، ، أنّ الحزب المُصنف على لائحة الإرهاب في تركيا ودول أوروبية وغربية عديدة، وينشط في مناطق عديدة من محافظات أربيل ودهوك والسليمانية فضلاً عن سنجار بمحافظة نينوى، شمالي العراق، "نفذ 7 عمليات خطف قاصرين، بينهم 3 فتيات، وجميعهم بأعمار بين 14 و16 عاماً، مستغلاً العامل المادي بالدرجة الأولى"، موضحاً أنّ الضحايا من أكراد سورية النازحين في الإقليم وقاصر كردي عراقي.
ويقول مسؤولون أمنيون في محافظة دهوك إنّ الحزب يمتلك معسكرات خاصة به لغرض التجنيد وإعداد المسلحين في جبال قنديل وسنجار العراقية وأخرى داخل مناطق سورية ويمنع اقتراب المدنيين منها. 
وقال مصدر عسكري في قوات اللواء 80 في البشمركة الكردية بإقليم كردستان العراق، إنّ "عمليات الخطف لم تتوقف منذ سنوات، ونرجح مقتل عدد من القاصرين خلال عمليات لحزب العمال تم زجهم بها رغماً عنهم، وغالبية الضحايا من مناطق عفرين وضواحيها، حيث تجري عمليات الخطف والتجنيد هناك، بينما هناك عدد أقل من مواطني إقليم كردستان العراق".
وأضاف أنّ "الخطف وزراعة الألغام في مناطق زراعية، تُضاف إلى إتاوات مالية حصّلها الحزب من المواطنين في مناطق نفوذه تحت مزاعم حمايتهم"، معتبراً أنّ قرار مسلحي حزب العمال الأخير بمنع دخول المواطنين أو اقترابهم من مواقعه "دليل على معرفته عدم ترحيب الناس به في مناطقهم، ويجب عليه أن يرحل عنها".
وحذر خبير أمني من مغبة استمرار تمدد مسلحي الحزب في مناطق وقرى شمالي العراق بعد تراجعهم في مناطق نفذوهم إثر عمليات الجيش التركي التي دمرت مقرات ومواقع للحزب في قنديل وحفتانين وسيدكان وسوران، القريبة من الحدود مع تركيا. 
يأتي ذلك بالتزامن مع تقارير إعلامية كردية في أربيل أكدت استمرار مسلحي حزب العمال الكردستاني بعمليات خطف قاصرين وقاصرات بأعمار بين 12 و16 عاماً، في مناطق شرقي سورية وشمالي العراق، بغرض تجنيدهم، مشددة على أن ما يُعرف بـ"الشبيبة الثورية"، وهي أحد أفرع حزب العمال المسؤولة عن عمليات التجنيد، تتورط في عمليات الاستدراج والخطف.


 

اخبار ذات الصلة