• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 11:19:29
{بغداد: الفرات نيوز} كشف مصدر في المديرية العامة للتقويم والامتحانات في وزارة الترببية، عن قرب صدور قرارات مهمة تتعلق بامتحانات نهاية السنة ومصير مناهج دراسية.

وقال المصدر في تصريح صحفي، ان "هيئة الرأي في الوزارة قد تصدر قريبا قرارات تتعلق بالمناهج الدراسية والمواد الخاصة بامتحانات نهاية السنة للمراحل غير المنتهية".
واضح، ان "القرارات تشمل درجات السعي السنوي، وضوابط المشاركة بالامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي".
وافاد المصدر بان "المقترحات التي تدرسها الوزارة حاليا تصب بمصلحة الطلبة وتضمن حقوقهم بعدم ضياع العام الدراسي، وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامتهم من الاصابة بمرض كورونا".
وأشار الى انه "سيتم الإفصاح عن هذه القرارات حال الانتهاء من مناقشتها مع المختصين بالوزارة ومن ثم تعميمها على جميع المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات".
وبين المصدر، انه "سيتم الايعاز للمديرية العامة للمناهج التربوية بتحديد المواد والموضوعات التي سيتم امتحان الطلبة فيها ولجميع المراحل الدراسية بعد حذف بعض المواد غير الاساسية من المناهج الدراسية".
وأردف بالقول ان "الوزارة تسجل الدروس يوميا وتؤرشف المناهج الدراسية عبر المواقع الخاصة بمنصة {نيوتن} الالكترونية من أجل إفادة الطلبة ومراجعة المنهاج المقرر ادخاله بامتحانات نهاية السنة، خاصة الامتحانات الوزارية التي حرصت الوزارة على تسجيل دروس للطلبة عبر المنصة مع مراعاة حذف المواد والمواضيع التي شملت بالحذف والاختزال بحسب ما اصدرته الوزارة من قرارات للمرحلتين الثالث المتوسط والسادس الإعدادي".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة