• Saturday 14 September 2024
  • 2024/09/14 11:20:44
{منوعات:الفرات نيوز} تطلق "أبل" في حدثها السنوي المرتقب في 10 سبتمبر/ أيلول، عددًا من المنتجات الجديدة بما فيها "آيفون 16"، ونماذج "AirPods" الجديدة، في مقابل نهاية منتجات قديمة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ومع ذلك، فإن هذا الإطلاق يشير أيضًا إلى نهاية بعض النماذج القديمة؛ فلدى عملاق التكنولوجيا تاريخ حافل في إيقاف إنتاج هواتف "آيفون" الرائدة بعد عام من ظهورها لأول مرة. 

ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه مع إيقاف إنتاج كثير من الأجهزة، وهذه قائمة بأبرزها.

سلسلة "آيفون 15 برو" 

يعدّ "آيفون 15 برو" و"آيفون 15 برو ماكس" أول هواتف "آيفون" من "أبل" التي تتميز بالتيتانيوم، ويمكن أن تكون هذه النماذج هي آخر هواتف "آيفون برو" التي تقدّم أحجام شاشات 6.1 بوصة، و6.7 بوصة، إذ تشير الشائعات إلى أن هواتف "آيفون 16 برو" القادمة ستحتوي على شاشات أكبر.

آيفون 14 بلس

وقد تودّع "أبل" أيضًا هاتف "آيفون 14 بلس"، وهو أول هاتف "آيفون" كبير الحجم من "أبل". 

وطُرح هذا الطراز بديلًا أكثر تكلفة لأجهزة "آيفون برو ماكس"، إذ يتميز بشاشة مقاس 6.7 بوصة، وعمر بطارية طويل، وأُعِيد تقديم علامة "بلس" لأول مرة منذ "آيفون 8 بلس" لعام 2017.

توقف إنتاج الساعات

وقد يمثل حدث "أبل" القادم أيضًا نهاية بعض طرز ساعتها الذكية، ومن المتوقع إيقاف إنتاج Watch Series 9 وUltra 2 وSE 2، وقد تقدم "أبل" السلسلة العاشرة من ساعتها الذكية بشاشات أكبر وأكثر كفاءة، وهيكل أرق، وربما شريحة جديدة.

بعض طرز AirPods: 

تبيع شركة "أبل" سماعات AirPods 2 ذات المستوى الأساسي منذ عام 2019، حتى بعد طرح AirPods 3 الأكثر ثراءً بالميزات في عام 2021، ومع توقع طرح نسختين جديدتين من AirPods 4 الشهر المقبل، من المحتمل أن يُوقَف إنتاج هذين النموذجين.

سحب طراز iPad mini 

ومن المتوقع أيضا أن توقف "أبل" إنتاج iPad mini الحالي في أوائل الشهر المقبل، إذ لم تحتفظ بالنماذج القديمة أخيرًا. 

ومن المرجح أن يوفر الإصدار الجديد دعم Apple Intelligence، ومساحة تخزين أكبر، وربما التوافق مع Apple Pencil Pro.

اخبار ذات الصلة