• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 15:35:44
{بغداد:الفرات نيوز} اكد القيادي في منظمة بدر، معين الكاظمي، تورط طرف ثالث في قضية استهداف البعثات الدبلوماسية بصواريخ الكاتيوشا.

واشار الكاظمي {للفرات نيوز} الى" وجود من يريد خلط الاوراق والشتويش والانقسام في الرأي داخل البلاد"، داعياً الاجهزة الامنية الى "الخروج بنتائج لتشخيص المغرضين".
وقال الكاظمي ان" جميع الاحداث التي جرت منذ عام سجلت باتجاه مجهول والمطلوب المتابعة الحقيقية لهذه الافعال وبعضها مفتعلة".
واضاف" من المفترض هناك جدية في محاسبة الجناة، ومسك الشارع وفرض القانون من مهمة الحكومة الانقالية"، مشيرا الى" وجود خلل في الكثير من المواقع الامنية". 
وتابع الكاظمي ان" الرئيس الامريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو صرحا اكثر من مرة بان وجودهم في العراق لتهديد دول الجوار، وعلى العراق النأي بالنفس عن صراعات الخارج".
واكد ان" الحشد الشعبي مؤسسة رسمية مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة"، ملوحاً الى" وجود طرف ثالث متورط في القصف والاستهداف". 
واستدرك الكاظمي بالقول" الولايات المتحدة تحاول تدويل قضية الاستهداف وهناك مبالغة في الطرح بخصوص استهداف البعثات والسفارات الاجنبية في البلاد". 
فيما اشار الى" التصدي لفرضية ان تقوم امريكا باغتيال القيادات العراقية ولا نعتقد تورطها في هذا السيناريو"، قائلا" بدل من تهديد واشنطن بفرض عقوبات على العراق عليها وضع جدول زمني لانسحاب قواتها عبر الحوار"، واصفاً تهديدها بـ"البلطجة على المنطقة ولا مصلحة للعراق فيها".
واختتم القيادي في منظمة بدر حديثه بالقول" على الحكومة اعلان نتائج الاستهدافات من دون خوف وبالادلة وليس باتهامات الجانب الامريكي والتي قد تكون هي طرفا فيه".
wafaa
 

 

 

 

 

اخبار ذات الصلة