• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 01:05:36
{بغداد: الفرات نيوز} اقترح نائب عقد جلسات مجلس النواب، المتوقفة بسبب حظر التجوال في البلاد جراء فيروس كورونا عبر طريقتين.

وقال النائب عن كتلة دولة القانون، كاطع نجمان، في تصريح صحفي انه "من الصعب عقد جلسات الكترونية في الوقت الحالي، لصعوبة الأمر، ولكن لابد من إيجاد سبل أخرى لاستمرار عمل البرلمان".
وأضاف "كان من المفترض أن تعقد أولى جلسات البرلمان الأسبوع الماضي، ولكن قرارات خلية الأزمة التي منعت التجمع وأصدرت أمراً بحظر التجوال- والذي يمكن أن يتمدد أنهى موضوع عقد الجلسات"، مؤكداً ان "مجلس النواب ومن خلال نوابه، يعمل ليل نهار لمواجهة خطر فيروس كورونا، وهو أمر دفعه الى تشكيل خلية أزمة برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس وعضوية بعض النواب على غرار خلية الأزمة الحكومية".
وأضاف، إن "عقد جلسات إلكترونية صعب لأنها تحتاج الى مركز اتصال، ومن الصعب أن يجتمع 328 نائبا من خلال الانترنت ليتم التواصل معهم بشأن عقد جلسة الكترونية"، مشيراً الى "ضرورة إيجاد البدائل إذا طال الوضع، سواء من خلال عمل اللجان أو أن تكون هناك تجمعات مصغرة".
وكان من المقرر ان يستأنف مجلس النواب، جلساته في الثالث من شهر آذار الجاري بعد انتهاء عطلته التشريعية لكن بسبب الإجراءات الحكومية في فرض حظر التجوال وتعليق رحلات الطيران في داخل وخارج البلاد منعاً لتفشي فيروس كورونا حال دون عقد جلسات البرلمان.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة