• Tuesday 1 October 2024
  • 2024/10/01 01:19:33
{سياسة:الفرات نيوز} كشف المحلل السياسي اللبناني، فيصل عبد الساتر، عن شخصيتين رئيسيتين في حزب الله لخلافة الشهيد السيد حسن نصر الله.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عبد الساتر، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"السيد نصر الله شخصية لن تتكرر في القرن 21 وكان لزاما على حزب الله طرح الامور ووضعها على المسار الصحيح خاصة بعد اغتيال الشهيد ايقونة المحور".
واضاف، ان "حزب الله لديه الكثير من الكفاءات لاسيما الجيل المؤسس القادرة على ادارة دفة المقاومة وبلا شك انه يعمل منذ زمن بعيد عن ايجاد بديل عن الاصيل".
واوضح عبد الساتر "ما يجمع عليه داخليا في حزب الله على انه الامين العام سيكون الافضل في المرحلة المقبلة ومن هذه الشخصيات {نعيم قاسم وهاشم صفي الدين} الذي يحمل جميع الملفات التنظيمية".
وبين، ان "خطاب نائب الامين العام لحزب الله نعيم قاسم رسالة اطمئنان بان البيئة والمقاومة وقدراتها بخير وستعيد بنيانها على مستوى القيادة والسيطرة واهدافها ثابتة بنصرة واسناد غزة".
واردف عبد الساتر "امريكا تعتبر ام الارهاب في هذا العالم وهي تغطي وتدعم جميع هذه المجازر الصهيونية واحتلال فلسطين، ودم السيد نصر الله يعطي الكثير من المعنويات لحزب الله وهم قادة شهداء في ارض الميدان".  
واختتم بالقول "اسرائيل تهدد بالتوغل البري وحزب الله قال نتمناه ومنطقة الاجتياح المحددة ليس فيها الا قرية واحدة وهو دمرها بشكل كبير وممكن ان يلجأ الى حركتين نصف دائرة وهذه البيئة هي ليست شيعية لكنها داعمة للمقاومة واسرائيل تضن ان هذه البيئة ستكون ساكتة وخالية من المقاومة".
اليكم نبذة مختصرة عن الشخصيتين المرشحتين لخلافة السيد نصر الله:
-هاشم صفي الدين 
ولد هاشم صفي الدين في مدينة صور بالجنوب اللبناني عام 1964، وهو ابن خال نصر الله وشبيهه من حيث الشكل. ويعد من أبرز الأسماء المطروحة لخلافة نصر الله في قيادة الحزب.
يرأس صفي الدين المجلس التنفيذي للحزب، إذ يشرف على كامل الشؤون السياسية والبرامج الاجتماعية والاقتصادية للحزب مما جعله على تماس مع قيادات حزبية من الصف الثاني والثالث، كما أنه يتمتع بعلاقات قوية مع الجناح العسكري.

-نائب الأمين العام نعيم قاسم
كان له علاقته المباشرة مع الشهيد السيد حسن نصر الله  استمرت لأكثر من 35 سنة، وبحسب وسائل إعلام لبنانية فإن قاسم سيتولى مؤقتا قيادة الحزب وشغل منصب نائب الأمين العام منذ عام 1991، وكان منسقا عاماً لحملات حزب الله الانتخابية البرلمانية منذ خاضتها الجماعة لأول مرة في عام 1992.
ولد الشيخ نعيم بن محمد نعيم قاسم، في شباط 1953م، في منطقة البسطا التحتا من مدينة بيروت والده محمد من مواليد بلدة كفرفيلا في إقليم التفاح من الجنوب اللبناني. الشيخ متزوج وله ستة أولاد، أربعة ذكور وبنتان.

 

اخبار ذات الصلة