• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 19:30:20
{أمنية: الفرات نيوز} شاركت وزارة الداخلية في اعمال مؤتمر قادة الشرطة في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا المنعقد في مقر المنظمة الدولية للانتربول في مدينة ليون الفرنسية.

وشاركت الوزارة من خلال وفد برئاسة الفريق عادل عباس الخالدي وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة ومدير الشرطة العربية والدولية اللواء علاء عاشور مناتي.

والقى الخالدي كلمة العراق خلال المؤتمر التي نقل  فيها "تحيات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية الى رئيس واعضاء المنظمة والدول المشاركة"،  مستعرضاً "اهم الانجازات التي قامت بها وزارة الداخلية العراقية  والخطط الاستراتيجية الرامية الى تعزيز الامن الداخلي والتعاون المشترك مع الدول الاعضاء من اجل السلم والامن العالمي  وتسليط الضوء على التشريعات الوطنية النافذة لمكافحة الجرائم التي تشكل تهديداً على الامن ومنها مكافحة الارهاب و المخدرات والاتجار بالبشر والجريمة المنظمة والحدود".

كما اجرى الخالدي "سلسلة من اللقاءات مع قادة الشرطة والامن في مختلف الدول المشاركة في المؤتمر كذلك اللقاء مع الامين العام المنظمة  لبحث جملة من القضايا المهمة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في مصلحة الجميع".

اخبار ذات الصلة