• Monday 16 September 2024
  • 2024/09/16 08:30:18
{رياضة:الفرات نيوز} استهلت الإمارات المرحلة الثالثة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بإثارة كبيرة بعدما حولت تأخرها بهدف لتفوز 3-1 في قطر وتلحق ببطلة آسيا خسارة صادمة يوم الخميس.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وكسر منتخب الإمارات رقمًا كان صامدًا لمنتخب قطر، فبعد ظهور "العنابي" لأول مرة في نهائيات كأس العالم من خلال استضافة النسخة الأخيرة، حقق منتخب قطر سلسلة من الانتصارات وصلت 13 مباراة دون هزيمة (11 فوزا) في المباريات الدولية التنافسية.

ونجح منتخب الإمارات، في كسر هذا الرقم، وحقق فوزًا جدد به طموحات جماهيره بتواجد مونديالي ثانٍ تحت قيادة مدربه البرتغالي باولو بينتو.

وإجمالا التقى منتخبا قطر والإمارات في 33 مباراة بالبطولات جميعها التي جمعت بينهما على الصعيد الودي أو الخليجي أو العربي.

وحققت الإمارات الفوز في 10 مباريات، مقابل 14 انتصاراً للمنتخب القطري، وتعادلا في 9 مواجهات.

بالعودة إلى المباراة منح إبراهيم الحسن التقدم لقطر في الدقيقة 38، قبل أن يتمكن حارب عبد الله من إدراك التعادل في الدقيقة 68 وهو الهدف الذي أكد صحته حكم الفيديو المساعد.

واستمرت سيطرة الإمارات لتتقدم عن طريق خالد الظنحاني قبل عشر دقائق من النهاية.

وتراجع الحكم عن احتساب ركلة جزاء لقطر بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد قبل أن يضيف علي صالح الهدف الثالث للفريق الزائر في الوقت بدل الضائع.

وتقدمت الإمارات لصدارة المجموعة الأولى ولها ثلاث نقاط بعد الجولة الأولى لتتساوى مع إيران وأوزبكستان.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى التي تضم أيضا إيران وكوريا الشمالية وأوزبكستان وقرغيزستان تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم، بينما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى جولة أخرى من التصفيات.

اخبار ذات الصلة