• Saturday 14 September 2024
  • 2024/09/14 19:05:39
{رياضية: الفرات نيوز} أسفرت قرعة مرحلة الدوري من مسابقة الدوري الأوروبي التي تقام بنظام جديد للمرة الأولى، والتي سحبت اليوم الجمعة، عن العديد من المواجهات المنتظرة.{رياضية: الفرات نيوز} أسفرت قرعة مرحلة الدوري من مسابقة الدوري الأوروبي التي تقام بنظام جديد للمرة الأولى، والتي سحبت اليوم الجمعة، عن العديد من المواجهات المنتظرة.

وعلى خطى دوري الأبطال، تقرر إجراء قرعة "يوروبا ليغ" في الموسم الجديد بالكمبيوتر، بدلا من الطريقة اليدوية المعتادة في السنوات الماضية.
ستكون البطولة محط أنظار للكثيرين لتواجد عدد من الفرق الكبرى التي لم تتمكن من التأهل لدوري أبطال أوروبا، مثل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وشهدت القرعة مواجهة شرسة بين فنربخشة تحت قيادة مدربه جوزيه مورينيو، وفريقه السابق مانشستر يونايتد، فيما وقع روما في مواجهة مباشرة مع توتنهام.
ووفقا للنظام الجديد الذي أقره الاتحاد الأوروبي لمنافسات الأندية القارية، ستشهد النسخة الجديدة من الدوري الأوروبي، تواجد 36 فريقا بدلا من 32 في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ دوري أوروبا للأندية.
وتم إلغاء نظام المجموعات والاستعاضة عنه بنظام الدوري الذي يضم 36 فريقا، حيث يتم تقسيمهم على 4 أوعية (4 مستويات وفقا لتصنيف اليويفا)، ومن ثم يواجه كل فريق خصمين من كل مستوى، ليخوض 8 مواجهات مختلفة (4 داخل ملعبه و4 خارجه).
وبعد 3 مراحل من التصفيات التمهيدية، تأهل 12 فريقا لينضموا إلى 24 فريقا تأهلوا مباشرة إلى مرحلة الدوري ببطاقات مباشرة، وفقا لتوزيع البطاقات الذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الدوريات.
وجاءت نتائج قرعة مرحلة الدوري ببطولة الدوري الأوروبي، على النحو التالي:
مباريات المستوى الأول بالدوري الأوروبي:
مانشستر يونايتد: 4 مباريات على ملعبه (رينجرز، باوك، بودو/جلمت، تفينتي أنشخيدة)، و4 مباريات خارج ملعبه (بورتو، فنربخشة، فيكتوريا بلزن، ستيوا بوخارست).
روما: 4 مباريات على ملعبه (آينتراخت فرانكفورت، براجا، دينامو كييف، أتلتيك بيلباو)، و4 مباريات خارج ملعبه: (توتنهام، ألكمار، رويال يونيون، إلفسبورغ).
توتنهام: 4 مباريات على ملعبه: (روما، ألكمار، كاراباج أغدام، إلفسبورغ)، و4 مباريات خارج ملعبه: (رينجرز، فرينكفارزو، جالطة سراي، هوفنهايم).
مباريات المستوى الثاني بالدوري الأوروبي:
وجاءت نتائج قرعة مرحلة الدوري ببطولة الدوري الأوروبي، على النحو التالي: مباريات المستوى الأول بالدوري الأوروبي: مانشستر يونايتد: 4 مباريات على ملعبه (رينجرز، باوك، بودو/جلمت، تفينتي أنشخيدة)، و4 مباريات خارج ملعبه (بورتو، فنربخشة، فيكتوريا بلزن، ستيوا بوخارست). روما: 4 مباريات على ملعبه (آينتراخت فرانكفورت، براجا، دينامو كييف، أتلتيك بيلباو)، و4 مباريات خارج ملعبه: (توتنهام، ألكمار، رويال يونيون، إلفسبورغ). توتنهام: 4 مباريات على ملعبه: (روما، ألكمار، كاراباج أغدام، إلفسبورغ)، و4 مباريات خارج ملعبه: (رينجرز، فرينكفارزو، جالطة سراي، هوفنهايم).

اخبار ذات الصلة