• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 17:16:28
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن النائب عن كتلة الحكمة النيابية المنضوية في تحالف عراقيون، علي الحميداوي، الخميس المقبل موعداً للتصويت على التعديلات الخاصة بالقانون.

وقال الحميداوي {للفرات نيوز} ان" اقرار هذا القانون اصطدمت بمشكلة تتعلق برئيس اللجنة التحضيرية وعادة عند تغييره ننتظر حصول الموافقة لقدوم رئيس جامعة جديد قادر على قيادة رئاسة اللجنة".
واضاف" كما يوجود تعديلات ببعض فقرات القانون واهدافه وفي قضية اللجنة التحضيرية وايضاً في التخصيصات المالية"، مستدركاً ان" القانون يمثل العتبة المقدسة والارث الحضاري في سامراء".
واشار عضو اللجنة التحضرية بشأن تنفيذ متطلبات قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية، الى" عقد اللجنة اجتماع مع الاوقاف النيابية واعضاء من محافظة صلاح الدين، ووصلنا الى صيغة نهاية لغرض التعديل"، معلناً" الخميس المقبل سيكون موعداً للتصويت على التعديلات الخاصة وجميع فقرات القانون".
فيما عزا اسباب تعطيل التصويت على قانون الضمان الاجتماعي، الى" تعطيل 25% من فقراته بسبب التعديلات وبعض الملاحظات من قبل اللجنة المالية النيابية لوجود جنبة مالية فيه"، مشيرا الى" اتفاق لجنتي الصحة والمالية النيابية على عقد اجتماع بحضور وزير الصحة للوصول الى صيغة نهائية بشأن الفقرات المتبقية من القانون".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة