• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 08:24:30
{بغداد:الفرات نيوز} كشف النائب عن تحالف الفتح، احمد الكناني، عن اتفاق مبدئي مع سائرون على تقديم مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة مقبول قريباً.

وقال الكناني لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة ان" مجلس النواب عمل ماهو عليه من خلال تشريع القوانين التي طالب بها المتظاهرون وهو خارج قوس الاحتجاجات حالياً".

وشدد على" ضرورة قيام الحكومة والجهات الأمنية بدورها لحماية المؤسسات والافراد، واليوم نحن امام واقع لحلحلة حسم مرشح رئاسة الحكومة بالسرعة الممكنة".

وأضاف الكناني ان" بعض الكتل السياسية تعول على الوقت لتعود الى الأمور كما في السابق، وهي مخطئة في حساباتها"، مشيرا الى انه" ليس من واجب رئيس الجمهورية تشخيص ان المرشح مناسب او لا".

وتسائل" اذا كانت التظاهرات مخترقة فاين دور الأجهزة الأمنية والاستخبارات والامن الوطني من التمييز بين المخرب والسلمي فيها؟"، موضحاً ان" الأجهزة الأمنية مقيدة في القيام بواجباتها المعتادة".

وكشف الكناني عن" اتفاق مبدأي بين {الفتح وسائرون} على تقديم مرشح مقبول قريبا؛ لكن التأخير والمماطلة في حسم المرشح كرة تتقاذفها الكتل السياسية فيما بينها".

وزاد ان" الشارع ممتعض من اداء الحكومة والزعامات واداء الحكومة ليس بالمستوى المطلوب"، مبينا ان" هذا التصعيد والحدة بين الكتل لا يعير اهمية لما يحصل في الشارع".

ودعا الكناني الجميع الى" الحفاظ على البلد من الانزلاق الى امور خطيرة جداً".انتهى

اخبار ذات الصلة