• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 01:02:35
{بغداد: الفرات نيوز} شدد نائب كردي، على ضرورة استمرار عقد جلسات مجلس النواب وجعلها إلكترونياً بسبب الظرف الذي يمر به البلد جراء حظر التجوال جراء فيروس كورونا.

وقال جمال كوجر، في تصريح صحفي، أن "الدعوة الى عقد جلسة في ظل هذا الظرف من تفشي كبير فيروس كورونا تعد خطأ والبديل أن تكون هناك جلسات الكترونية".
وأضاف إنه "من المفترض على البرلمان ألا يتوقف، وأن يستمر في عقد جلساته، وبما أنه من الصعب أن يتحقق ذلك في ظل الظرف الحالية، لذلك يجب أن تكون هناك بدائل؛ منها أن تكون هناك جلسة الكترونية كما هو معمول به في إقليم كردستان لإدارة أمور البلد".
وتابع كوجر، ان "هناك نوابا لا يستطيعون المجيء الى بغداد- ومنهم النواب الكرد- في حال أصبحت جلسة بسبب حظر التجوال وإيقاف الطيران، وهو أمر يشمل العراق بأكمله، والحل ليس في إلغاء الجلسات وإنما تحويل الجلسات من حضور علني الى الكتروني".
وكان من المقرر ان يستأنف مجلس النواب، جلساته في الثالث من شهر آذار الجاري بعد انتهاء عطلته التشريعية لكن بسبب الإجراءات الحكومية في فرض حظر التجوال وتعليق رحلات الطيران في داخل وخارج البلاد منعاً لتفشي فيروس كورونا لم يعقد البرلمان أي جلسة حتى الآن.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة