• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:56:30
{بغداد: الفرات نيوز} طالب النائب النائب كاوه محمد، الحكومة الاتحادية و جميع منظمات حقوق الانسان في العالم بالتدخل الفوري لاطلاق سراح المعتقلين الذين زجوا قبل اشهر في السجون فقط لانهم انتقدوا حكومة الاقليم.

وذكر كاوه في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "اليوم (٢٠٢١/٢/٧) قامت القوات الامنية في اربيل باعتقال ذوي المعتقلين الذين زجوا قبل اشهر في السجون فقط لانهم انتقدوا حكومة الاقليم و طالبوا بحقوقهم ورواتب الموظفين وهم لحد الان ورغم المناشدات و المطالبات الداخلية و الدولية، مصيرهم مجهول".
واضاف اننا "في الوقت الذي ندين و نشجب بقوة هذه الاعتقالات العشوائية، نؤكد و تؤكد لنا هذه الممارسات التعسفية بان قمع الحريات و تكميم الافواه تمارس و بشكل ممنهج ضد المواطنين من قبل الاجهزة الامنية في اربيل التي هي بالاحرى اجهزة حزبية و تستخدم لاغراض و مصالح الحزب الحاكم".
وتابع: "لذا نطالب الحكومة الاتحادية و مفوضية حقوق الانسان و الامم المتحدة و سفارات الدول الداعمة للحريات و جميع منظمات حقوق الانسان في العالم بالتدخل الفوري ليس لاطلاق سراح هؤلاء المعتقلين و ذويهم فقط، و انما لايقاف حملات الاعتقالات و المداهمات ضد الناشطين المدنيين و المطالبين بحقوقهم من معلمين و اساتذة و موظفين".
 

اخبار ذات الصلة