• Thursday 30 May 2024
  • 2024/05/30 03:51:31
{بغداد:الفرات نيوز} طالب النائب، علاء سكر الدلفي، السبت، مجلس الوزراء واللجنة المالية النيابية تضمين الموازنة الاتحادية العامة لسنة ٢٠٢٠ تخصيصات مالية لدائرة مجاري محافظة بغداد والمحافظات الغير مرتبطة باقليم، محذراً من كارثة متوقعة لمناطق اطراف بغداد.

وقال الدلفي في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" المرحلة الحرجة التي يمر بها وطننا الغالي من أزمة مالية وصحية، إضافة الى الكثير من الأزمات الأخرى التي تطفو تباعا.ومنها قطاع الخدمات البلدية والمجاري"، داعياً مجلس الوزراء إلى" دعم كافة قطاعات الخدمات ومنها قطاع المجاري في محافظات العراق عامة والعاصمة بغداد خاصة".
وأضاف الدلفي ان" انعدام التخصيصات التشغيلية لمديرية مجاري محافظة بغداد، هذه المديرية المهمة والفاعلة، والتي لا يخفى على الحكومة والمواطن مهام تلك المديريات  وكوادرها الذين يصح أن نسميهم (الجنود المجهولون)".
ولفت الدلفي إلى أن" مديرية مجاري بغداد تعنى بتشغيل وصيانة أربعة مشاريع استراتيجية في المدائن والمحمودية والجسر واللطيفية، بالإضافة الى مشروع مياه الأمطار في الحسينية وكثير من شبكات مياه الأمطار ومضخات الديزل في جميع أطراف العاصمة الحبيبة بغداد".
 واشار الى ان" وزارة المالية  بالغت بعدم المبالاة"، مطالبا الوزارة بـ"ضرورة توفير التخصيصات التشغيلية لهذه المديرية من شهر كانون الثاني 2020 ولحد الآن وقد تجاوزنا الستة أشهر بلا تخصيصات".
وشدد الدلفي" اننا كممثلين عن الشعب معنا عدد من نواب العاصمة الحبيبة بغداد  نشعر بضرورة إنقاذ أطراف بغداد من أزمة متوقعة الحدوث وكارثة مؤكدة إذا لم يتم تمويل المديرية سريعا وسريعا جدا، لكون التخصيصات تحتاج الى إجراءات تمويل وإيداع ومقاصة وما شاكل ذلك، بالإضافة الى ضرورة الإسراع بتنفيذ بعض الأمور المستعجلة والهامة قبل موسم الأمطار، منها تنفيذ بعض خطوط فك الاختناقات وصيانة المشاريع الخاصة بمديرية المجاري".انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة