• Monday 28 October 2024
  • 2024/10/28 18:33:56
{محلية:الفرات نيوز} اكد رئيسا هيئتي النزاهة الاتحادية والمساءلة والعدالة، محمد علي اللامي وباسم البدري تضافر جهود مؤسسات الدولة في التصدي لآفة الفساد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للهيأة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"اللامي دعا خلال لقائه البدري إلى اعتماد مؤسَّسات الدولة سياسة إصلاحٍ شاملة تتواءم وتنسجم مع البرنامج الحكومي؛ لتحقيق تطلُّعات الشعب في مكافحة الفساد وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين".

ولفت اللامي، إلى "عمل الأجهزة الرقابيَّة بالشراكة مع مؤسَّسات الدولة المُختلفة وتحظى بدعمٍ من السلطات الثلاث التشريعيَّة والقضائيَْة والتنفيذيَّـة"، مؤكداً "التعاون الوثيق مع رؤساء محاكم الاستئناف في بغداد والمحافظات في التصدّي للفساد والضرب على أيدي الفاسدين".

وأكَّد، أنَّ "الهيأة تدأب على الحفاظ على استقلال الأجهزة الرقابيَّة والعمل بحياديَّـةٍ تامة، والنأي عن أي أغراض أو مرامٍ سوى التقيُّـد بالمهام التي نصَّ عليها قانونها النافذ رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المُعدَّل والقوانين النافذة الأخرى".

من جانبه نوَّه البدري، بتولي اللامي رئاسة الهيأة، عاداً ذلك "يمثل زخماً معنوياً لمنتسبي الهيأة"، واصفاً اياهم بـ"جنود النزاهة على سواتر مكافحة الفساد"، والذين يستحقون الدعم والمساندة؛ للاضطلاع بمهماتهم المضنية الجسيمة لوأد الفساد، والضرب على أيدي كل من تسوّل له نفسه التجاوز على المال العام".

اخبار ذات الصلة