• Sunday 20 October 2024
  • 2024/10/20 02:41:13
{دولية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة الصحة الفلسطنية، عن مجزة ارتكبها العدو الصهيوني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر الإعلام الحكومي في غزة، عن 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة مروعة بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، مساء اليوم السبت، بأن الطائرات الإسرائيلية ارتكبت مجزرة مروعة بحق عدة عائلات في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، راح ضحيتها حتى اللحظة أكثر من 60 شهيداً وعشرات المفقودين.
كما اعلن مدير مستشفى كمال عدوان، عن أكثر من 50 شخصا موجودين تحت الركام.
تواصل إسرائيل حرب الإبادة والتجويع على سكان قطاع غزة، وتحاصره برا وبحرا وجوا، للعام الثاني منذ أكتوبر 2023، حيث تنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي، جرائم ترتقى إلى "جرائم حربية" بقطع كل سبل الحياة على الشمال والجنوب في القطاع ، وتمنع الماء والغذاء والدواء عن أهالي المدينة الفلسطينية، وتستهدف الطائرات والدبابات المستشفيات والأطفال والنساء.
وفي شمال القطاع يصعد الاحتلال الإسرائيلي، من جرائم التطهير العرقي، مرتكبا مجازر دامية مروعة، أودت بحياة عشرات الفلسطينيين، علاوة على استهداف المستشفيات، والطواقم الطبية، وذلك في اليوم الخامس عشر من الحصار المشدد على الشمال.
وشن طيران الاحتلال قصفا جويا ومدفعيا مكثفا على مخيم جباليا، وبيت لاهيا، ومناطق الصفطاوي، وتل الزعتر، والشيخ زايد، وتلة قليبو شمال قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء، بينهم أطفال ونساء.
وأفادت مصادر طبية بأن عشرات الجثامين ما زالت منتشرة بشوارع شمال قطاع غزة، وخاصة في جباليا، حيث لم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليها، بسبب القصف الإسرائيلي المكثف.
كما قصف الاحتلال عشرات المنازل بمناطق مختلفة بمخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين.

اخبار ذات الصلة