• Thursday 9 May 2024
  • 2024/05/09 10:09:12
يتبع..

وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقته {الفرات نيوز}، أن "الشمري ترأس اجتماعاً في مقر العمليات المسيطر في منطقة البتاوين ببغداد، بحضور وكلاء الوزارة والمديرين العاملين والقادة والوكيل البلدي لأمانة بغداد، وجرى خلال هذا الاجتماع مراجعة نتائج العملية الأمنية التي شرعت بها الوكالات والدوائر التخصصية في وزارة الداخلية يوم الخميس الماضي، وتحليل البيانات الخاصة بها والتي جاءت بهدف تعزيز الأمن والاستقرار ضمن هذه المنطقة بالتزامن مع حملة بلدية لتقديم الخدمات للمواطنين ورفع التجاوزات خاصة بعد أن تم فتح شوارع المنطقة وعودة المصالح والحياة لها". 

وشدد الوزير على "ضرورة إدامة الأمن بشكل كامل في منطقة البتاوين والاستمرار بمحاربة الجريمة بمختلف صورها والحفاظ على المكتسب الأمني المتحقق خلال هذا العملية الأمنية". 

وأكد على "أهمية عودة منطقة البتاوين كواجهة من واجهات العاصمة بغداد لموقعها الاستراتيجي ومكانتها الاقتصادية واحتوائها على العديد من الأماكن المهمة من بينها الفنادق وغيرها وتشجيع الحركة التجارية ضمن هذه المنطقة". 

ويوم الجمعة افاد الناطق باسم الوزارة خلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، إن عدد الملقى القبض عليهم في عملية البتاويين ببغداد لغاية الآن بلغ (307) متهمين بقضايا متنوعة، مؤكدا أن العملية مازالت مستمرة.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، فجر الخميس، اطلاق عملية أمنية هي "الأكبر منذ سنوات" في حي البتاوين بمنطقة الباب الشرقي مركز العاصمة بغداد.

 

اخبار ذات الصلة