• Tuesday 17 September 2024
  • 2024/09/17 10:09:59
{أمنية:الفرات نيوز} ترأس وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، الجلسة الثالثة والأربعين للجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر بمشاركة ممثلين عن 15 وزارة وعدد من الدوائر غير المرتبطة بوزارة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبحسب بيان الداخلية، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"ناقش المجتمعون خلال الجلسة سبل تعزيز الجهود لمكافحة الاتجار بالبشر في العراق وتقديم الدعم للضحايا".
ووجه الشمري، بـ"ضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق، بما يضمن تقديم الدعم اللازم لهم وتوفير البيئة المناسبة لإعادة تأهيلهم ودمجهم مع المجتمع، وإنشاء دليل توعوي وتعليمي بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي يمثل خطوة استراتيجية نحو الوقاية من جريمة الاتجار بالبشر".

واوضح الشمري "يهدف هذا الدليل إلى نشر الوعي بين الطلاب والشباب حول مخاطر هذه الجريمة وأساليب استدراج الضحايا، من خلال تضمين هذا الدليل في المناهج الدراسية، لبناء جيل واعٍ ومثقف قادر على التعرف على علامات الخطر واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة". 

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية مستمرة في بذل جميع الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف اللجنة وحماية حقوق الإنسان ومكافحة جميع أشكال الاتجار بالبشر.

 

اخبار ذات الصلة