• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 21:34:39
{بغداد: الفرات نيوز} رجح وزير الصحة جعفر علاوي، استمرار حظر التجوال في رمضان المقبل مع إتخاذ إجراءات ربما أخف حسب الحالات المسجلة في البلاد، مؤكداً أن الاجراءات كلها من الممكن ان تتغير حسب الموقف الوبائي، مشيراً إلى أن الاجراءات لا بد منها لان الفيروس قد يعود للمعافى منه.

وقال علاوي في لقاء متلفز، إنه "قد نخفف الضغط ونفتح بعض ساعات حظر التجوال بنب معينة والى حد الان الوضع جيد جداً وانا اشكر القوات الامنية لانهم حافظوا على حظر التجوال وساعدونا هم والدفاع المدني والمتظاهرين بالتعفير والتعقيم".

واضاف: "نحن لو نرى ان هناك مجال لعدم تعطيل حياة المواطنين بالتأكيد سنسعى من أجل الناس ولكن اعتقد سيكون الحظر مناطقي وكل منطقة سيكون لها مساحة تقليل ساعات حظر التجول حتى لا يكون هناك تراكم سكاني في المناطق".

وتابع: "لا يوجد شيء ثابت وكل شيء متوقف حسب الحالات، ومن ممكن خلال ثلاثة ايام تتغير الامور ولكن الفيروس يعود حتى للمتعافي ولذلك هناك حسابات عديدة لدنيا وضعناها بالاعتبار ولا نريد تعريض حياة الناس للخطر وسنجعل كل شيء في الحسبان ومن الممكن ان يستمر الحظر في رمضان لكن مع اجراءات اخف ولا نريد ان يحصل بنا كما حصل مع الدول الاخرى". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة