• Wednesday 3 July 2024
  • 2024/07/03 16:38:15
{محلية:الفرات نيوز} وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاثنين، باعادة النظر في الضوابط الخاصة بمنح القروض وتخفيفها لتسهيل الاجراءات امام المواطنين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وشدد الاسدي، خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، على :"ضرورة دعم المشاريع التي تشغّل اكثر عدد من الشباب عبر ايجاد صيغة معينة في رفع مبلغ الاقراض"، مشيرا الى "الهدف من رفع مبلغ الاقراض للمواطنين لتشجيعهم على تقديم مشاريع حقيقية ومنتجة، وان الوزارة مستعدة لادخالهم في دورات تدريبية تؤهلهم على انشاء مشاريع مدرة للدخل". 

وبشأن قرار مجلس الوزراء بشأن غلق مخيمات النازحين، وجه الاسدي، بحسب بيان الوزارة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، بـ"تشكيل لجنة او فريق عمل للذهاب الى مخيمات النازحين لتشجيعهم على العودة من خلال منحهم قروضا لانشاء مشاريع تؤهلهم للانخراط بسوق العمل ودمجهم بالمجتمع، اضافة الى معالجة موضوع حجز راتب الكفيل بشأن المقترضين المتأخرين عن السداد من خلال الحجز او الاستقطاع من الراتب شرط ان لا يتجاوز الاستقطاع نصف الراتب".

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة مواضيع عدة منها كيفية دعم المهندسين الزراعيين وتسهيل اجراءات وضوابط حصولهم على القروض وفقا للقانون، واعداد كتاب لرفعه الى مجلس الوزراء بشأن المناطق الزراعية التي تحولت الى سكنية وكيفية دعم المشاريع الصغيرة في تلك المناطق

 

اخبار ذات الصلة