• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 00:08:26
{محلية: الفرات نيوز} وصل وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني إلى محافظة كربلاء والتقى محافظها نصيف الخطابي في ديوان المحافظة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الجانبين "بحثا خلال اللقاء بحث الواقع الاروائي وماتقوم به الوزارة من مشاريع في المحافظة".
وأكد وزير الموارد، أن "الوزارة ماضية في التحول من الري المفتوح إلى الري المغلق بمشاريعها الحالية والمستقبلية رغم كل التحديات وبالتعاون مع وزارتي التخطيط والمالية من أجل تقليل الضائعات المائية وضمان الاستخدام الأمثل للموارد المائية وتأمين إيصال الحصص المائية إلى جميع المستفيدين والأراضي الزراعية وبعدالة فضلا عن إنهاء والحد من مشكلة التجاوزات على المشاريع والقنوات الاروائية".
وأضاف الحمداني أن "الوزارة مستمرة بحملتها لإزالة التجاوزات بمختلف أنواعها واشكالها وتطبيق نظام مراشنة صارم بهدف تأمين إيصال المياه إلى جميع المحافظات وضمن الموازنة المائية العامة المعدة من قبل الوزارة".
كما استمع وزير الموارد إلى المشاكل والمعوقات في المشاريع من القائمون عليها ومن الحكومة المحلية موجه بحلها بشكل سريع ومدروس لضمان إنجاح خطط الوزارة في المحافظة.
 

اخبار ذات الصلة