• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 05:17:46
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن وزير النفط ثامر الغضبان، اليوم الأحد، في المؤتمر الصحفي عقب عقد الاجتماع الأول لوفد إقليم كردستان، الذي وصل الى بغداد اليوم، عن وضع آلية جديدة لخفض انتاج النفط في الأشهر القادمة.

وقال الغضبان، "تناقشنا حول خفض الانتاج  بطريقة تدريجية،وعليه  سيتم الخفض الكبير 23% خلال الشهرين القادمين حتى حزيران بنسبة 9.7 يومياً، ما تبقى من السنة أي الـ 6 أشهر القادمة، فسيتم الخفض، بنسبة 8 مليون يومياً ".
وأضاف الغضبان ، تناقشنا في موضوع استثمار الغاز، حيث أنه هناك حقل مكتشف وغير مستغل في الاقليم ، وسنناقش معاً مقترح تقدمنا فيه عن زيادة ساعات الكهربات والغاز لبعض المناطق، الكهرباء قطاع هام ذو تأثير مباشر ومن المهم التعاون والتنسيق لتذليل العقبات".
وتابع، و"اتفقنا على آلية شفافة لتبادل المعلومات فيما يخص نقل النفط".
من جانبه قال وزير المالية ، فؤاد حسين، "ناقشنا حقوق الإقليم وواجباته، كجزء من العراق مشمول بحل مشاكله، واتفقنا عن ناتج النفط، وتبادل المعلومات بشفافية،  وسنعمل على قطع أشواط إضافية في تحسين العلاقات بين الجانبين.
ووصل وفد إقليم كردستان، اليوم الأحد، إلى العاصمة بغداد، وعقد أول اجتماعاته مع نائب رئيس الوزراء، وزير النفط، ثامر الغضبان.
وسيبحث الوفد مع مسؤولي الحكومة الاتحادية تخفيض إنتاج النفط وفق اتفاق أوبك+، وملف الكهرباء ومستحقات إقليم كردستان المالية.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة