• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 09:05:44
{سياسية: الفرات نيوز} أعلنت ايران الاتفاق مع العراق على تقديم المساعدة في كشف المتورطين بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي فجر أمس الأحد بمنزله في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده في مؤتمر صحفي بطهران :"تم الاتفاق مع العراق لتقديم المساعدة للكشف عن المتورطين في الهجوم".

وأضاف "العراق ليس بحاجة الآن الى أية وساطة ولديه حكومة ولها علاقات طيبة مع ايران التي تواصل مساعداتها من اجل استقرار العراق".

ولفت الى ان "على اميركا ان تخرج مصدر الانفلات الامني من العراق".

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول كشف أمس عن تحديد منطقة انطلاق الطائرات المسيرة المنفذة للهجوم على منزل الكاظمي، وقال "الطائرتان المسيرتان حلقتا بارتفاع منخفض يمنع كشفهما عبر الرادارات وأنطلقتا من شمال شرقي بغداد".

وتابع ان "محاولة الاغتيال تضمنت تفجيراً ثانياً عبر طائرة مسيرة وتم احباطه بإسقاط الطائرة" مؤكداً ان "محاولة الاغتيال الارهابية كان مخطط لها بشكل دقيق".

فيما قال الكاظمي خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء :"سنلاحق الذين ارتكبوا جريمة الأمس، نعرفهم جيداً وسنكشفهم، وسوف تصل يد العدالة إلى قتلة الشهيد العقيد {نبراس فرمان} ضابط جهاز المخابرات الوطني العراقي" الذي اغتيل قبل أشهر بمنطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد.
 

اخبار ذات الصلة