• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 02:17:17
{أمنية:الفرات نيوز} حلل الخبير الامني، احمد الشريفي، الرد الاسرائيلي على ايران امس السبت ووصفه بـ"الاستعراض المحدود".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الشريفي، خلال استضافته لبرنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، انه :"كانت هنالك حسابات دقيقة للرد الاسرائيلي على ايران على اعتبار ان نفذت لن ترد الجمهورية عليها وحق الرد كان يصار الى استهداف المنشات العسكرية والقيادة والسيطرة الميدانية في الجمهورية الاسلامية".
واضاف، ان "الرد كان محدود جداً وتعتبر استعراضية اعلامية، ومنظومة الثاد محدودة الاستخدام". 
واكمل الشريفي، ان "الصواريخ التي انطلقت على ايران كانت من الحدود القريبة وانطلقت من القواعد العسكرية الامريكية".
وبين، ان "الرد الايراني على الكيان الصهيوني الاول كان بدرونات صوتية بسيطة اما الرد الثاني كان بقدرات هائلة وصلت الى العمق الاسرائيلي، في المقابل الضربة الاسرائيلية هدفها استعراض قدراتها العسكرية في اختراق الاجواء الايرانية".
واختتم بالقول، ان "اسرائيل تمتلك قدرات عسكرية متاحة؛ لكنها لم تستخدمها لتقييم سياسي وهنالك قيود دولية بعدم تشضي العمليات الى وضع يشعل لهيب الحرب في المنطقة والعالم".
وبدأ الكيان الصهيوني هجومه على إيران في وقت مبكر من صباح اليوم السبت ردا على هجومها الصاروخي الباليستي الضخم في الأول من أكتوبر.
وأفاد التلفزيون الحكومي الإيراني بوقوع انفجارات في عدة مناطق من البلاد، بما في ذلك طهران.
واصدر مقر الدفاع الجوي الايراني بيانا حول العدوان الصهيوني على عدة نقاط عسكرية في البلاد فجر اليوم السبت والتصدي له بنجاح من قبل المنظومة الشاملة للدفاع الجوي.
وجاء في إعلان العلاقات العامة للدفاع الجوي الايراني: نعلن قيام الكيان الصهيوني هذا الصباح، في خطوة مثيرة للتوتر، بمهاجمة مراكز عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، وبينما تم اعتراض هذا العمل العدواني ومواجهته بنجاح من قبل المنظومة الشاملة للدفاع الجوي، فقد لحقت أضرار محدودة ببعض النقاط، ويجري التحقيق في أبعاد الحادث.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة