• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 12:22:12
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة قرب مباشرتها، تأهيل جسور باب المعظم والشهداء وبغداد الكبير/ الدورة، ضمن المرحلة الثانية لصيانة الجسور العابرة لنهر دجلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح  في تصريح صحفي إن الوزارة سبق أن أنجزت ضمن المرحلة الأولى تأهيل خمسة جسور، هي 14 رمضان والجادرية والمثنى، مع جسري الأحرار والأئمة.
وأضاف أن هناك استعدادات للشروع بالمرحلة الثانية، لإعادة تأهيل وصيانة الجسور العابرة لنهر دجلة بواقع ثلاثة جسور، هي باب المعظم والشهداء وجسر بغداد الكبير/الدورة.
ولفت صباح إلى إعداد خطة لضمان تحقيق انسيابية حركة المرور في جميع المناطق، بما لا يتعارض مع مشاريع فك الاختناقات المرورية، ضمن حملة كبيرة لتطوير قطاع النقل والطرق والجسور وصيانة المتضرر منها بشكل مبكر.
وأوضح أن الوزارة اتبعت ستراتيجية تشمل سرعة الإنجاز وجودة المشاريع، من خلال مضاعفة الفرق الهندسية والفنية التي تتابع أداء الشركات المنفذة، والتنفيذ وفق السقوف الزمنية المحددة ضمن العقود، مبينا أن العمل يجري حاليا على مدار الساعة، مما يساعد كثيرا على إتمامها بتوقيتات قياسية مؤكدا، أن جميع المواد الداخلة في عملية إنشاء الجسور تخضع للفحوص المختبرية وفق المعايير الدولية.

اخبار ذات الصلة