• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 07:21:58
{سياسية: الفرات نيوز} طالب المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني  في كركوك، بالتدخل العاجل في الأحداث الجارية بالمحافظة.

وقال المكتب في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه "في الوقت الذي تمر فيه محافظة كركوك منذ ايام بوضع حساس للغاية جراء قطع الطريق العام الرابط بينها وبين محافظة اربيل و قطع اوصال و طرقات الاحياء السكنية الواقعة على هذا الطريق و تعذر انتقال المواطنين والموظفين و الطلبة والمرضى عبر هذا الطريق الحيوي الذي يعد الشريان الرابط بين مركز كركوك و الوحدات الادارية التابعة لها".

وأشار الى "أننا كنا ننتظر من القوات الامنية اخذ دورها الوطني في اعادة فتح الطريق وانهاء جميع المظاهر التي باتت تهدد السلم المجتمعي في كركوك،الا اننا نستغرب عدم اتخاذ القوات الامنية اية خطوات ملموسة على الارض لمنع انزلاق الاوضاع الى ما لا يحمد عقباه والغريب في الامر ايضا عدم معالجة هذا الموضوع بالرغم من مرور عدة ايام على غلق ذلك الطريق مع ما يحصل من استفزازات وممارسات تهدد السلم المجتمعي في الصميم.

وتابعا "اننا نحمل القوات الامنية في كركوك مسؤولية حماية ارواح و ممتلكات المواطنين و تدهور الاوضاع في هذه المدينة ونطالب القائد العام للقوات المسلحة بالتدخل العاجل ومتابعة ما جرى ويجري من احداث غير مسؤولة".

اخبار ذات الصلة