• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 00:46:55
{سياسة:الفرات نيوز} عد رئيس مركز الوان للدراسات، حيدر البرزنجي، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني "متحكماً" بخيوط الحكومة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال البرزنجي؛ لبرنامج {دون إتهام} بثنه قناة الفرات الفضائية مساء اليوم ان :"التغييرات التي حصلت في مناصب المدراء العاميين متفق عليها عند تسلم السوداني مهامه في تشكيل الكابينة الوزارية، واللجان قدمت تقاريرها على ضوئها تمت التغييرات؛ لكن من تم اعفائهم ليس بالضرورة ان يكونوا فاسدين والتقييمات بحق المدراء العاميين اغلبها تستحق".
واضاف "كان هناك تقييمان الاول داخل الوزراء والثاني في مكتب رئيس الوزراء والبدلاء سيكونون من داخل الوزارة لا خارجها"، مستدركاً "رئيس الوزراء عندما يراقب اداء الدولة ويتحكم بخيوطها يحسب له ويعتبر قوة لا ضعف ويعد اعادة هيبة المنصب الى مكانه".
وتابع البرزنجي، ان "الموقف الاقليمي تغير ايجابا تجاه الحكومة العراقية الحالية ونجاح السوداني يعني نجاح كل الوزراء وديمومة العمل مستمرة"، مرجحاً "شمول 4-5 وزراء في التغيير الوزراي".
واردف "حصول الاختلافات يعتبر امراً طبيعيا في ظل تعقيدات المشهد السياسي، ولم اسجل اي اخفاق في اداء حكومة السوداني خلال ال6 اشهر الماضية".
ونوه البرزنجي "لم يتم استهداف اي موقع تنفيذي للتيار الصدري وهناك لنكات اتصال بين التيار والحكومة والمناصب التنفيذية للتيار في الدولة محفوظةـ وضورة دعم توجهات السوداني في تحسين الاداء الحكومي".

 

اخبار ذات الصلة