• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 05:58:39
{محلية:الفرات نيوز} عقدت هيأة الرأي في وزارة التخطيط، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري لشهر كانون الاول.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واكّد تميم، بسحب بيان مكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه،  خلال الاجتماع :"اهمية العمل وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء وبما يتوائم مع اهداف المنهاج الوزاري والبرنامج الحكومي"، مشيرا الى "عدد من التوجيهات المهمة، وفي مقدمتها الالتزام بالقوانين والضوابط".
ووجه تميم، بـ"ضرورة الاهتمام باماكن استقبال المراجعين، وتجهيزها بجميع متطلبات الراحة"، موجهاً بـ"وجوب تسهيل مهام السادة اعضاء مجلس النواب بوصفهم الجهة الرقابية الاعلى في البلد، فضلا عن تسهيل اجراءات الجهات الرقابية الاخرى المتمثلة بديوان الرقابة المالية وهيأة النزاهة، وفقا للقوانين والانظمة والتعليمات النافذة".
الى ذلك اقرت هيأة الرأي بحسب البيان، البرنامج الوزاري لوزارة التخطيط الذي أُعد في ضوء المنهاج الحكومي، كما صادقت الهيأة على موازنة الوزارة لسنة ٢٠٢٣، والموافقة على ابرام مذكرة تفاهم بين الهيأة العراقية للاعتماد العراقية التابعة لوزارة التخطيط، وبين هيأة الاعتماد المغربية، وابرام مذكرة تفاهم اخرى بين الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية والهيأة المصرية للمواصفات والجودة.
 كما شهد الاجتماع، مناقشة التعديلات المقترحة على قانون وزارة التخطيط رقم (١٩) لسنة ٢٠٠٩، وقضايا اخرى كانت مدرجة على جدول الاعمال واتخذت القرارات والاجراءات والتوصيات اللازمة بشأنها.

 

اخبار ذات الصلة