• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 15:27:40
{بغداد: الفرات نيوز} طالب النائب عن كتلة الحكمة النيابية، خالد الجشعمي، بتخصيص مبالغ لذوي الدخل المحدود واليومي لانقطاع أرزاقهم بسبب فيروس كورونا وما صاحبه من اجراءات حكومية وقيود لمنع انتشاره.

وقال الجشعمي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان اليوم ان "قرارات خلية الازمة في اغلاق المطاعم والمحال التجارية والكثير من المصالح تؤثر بشكل واضح على القوت اليومي للمواطنين".
وأضاف "نطالب رئاسة الوزراء ورئيس مجلس النواب بضرورة تخصيص مبالغ لذوي الدخل والكسب المحدود الذي يعتاشون على دخلهم اليومي ولابد من تأمين هذه المبالغ من ميزانية الطوارئ وهذا أمر مرتبط بالموازنة ونريد الاسراع بارسال الموازنة لاقرارها".
وأكد الجشعمي انه "وعندما تفشى الوباء استنفرت منظوماتنا الصحية لمواجهة فيروس كورونا" مبينا ان "الوقاية خير من العلاج وضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية وكان هناك تبرع من مصارف حكومية للصحة لمواجهة".
وأشار الى ان "الحكومة مقصرة بشكل كبيرة في عدم إرسال الموازنة المالية لعام 2020 الى مجلس النواب لاقرارها وبقت قلة التخصيصات ناجمة عن عدم اقرار الموازنة".
ونفى الجشعمي "وجود نقص في المستشفيات حتى الآن في حجر ومعالجة الاصابات بكورونا لكن على البرلمان الضغط على الحكومة بضرورة إرسال الموازنة لاقرارها واتخاذ الاجراءات اللازمة في اي استشراء للفيروس" لافتا الى ان "اجراءات الخلية قادرة حتى الان على السيطرة على الوباء".انتهى


عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة