• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 05:56:28
{منوعات: الفرات نيوز} يشهد جناح دار(إنكي) في معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته لهذا العام 2024 حفل توقيع كتاب (المستويات الجمالية في نهج البلاغة) اليوم الجمعة للكاتب والشاعر الدكتور نوفل ابورغيف .

وينطوي هذا الكتاب على مضامين فكرية ونقدية عديدة استطاع المؤلف الكشف عنها وإبرازها بجهد معرفي نقدي شاخص ، فقد أضاء الخصائص الأسلوبية في (نهج البلاغة) بشكل مستقل عن الظواهر العامة والخاصة والمختلطة ، مبيناً بأن لغة النهج على تعدد اشكالها وأجناسها تستند الى عقل ابداعي واحد منحها هذا التعدد في الانساق والتمظهرات.
وعد ذلك دليلا مضافاً على صحة نسبة الكتاب إلى الإمام علـي (ع)، إذ دافع ابورغيف عن هذا الفهم وكرَّسه على طول مسيرة المستويات التي عكست شعرية النشر في تراث الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام بعنوان تفسيري ثانٍ اسماه ابورغيف (سياحة في شعرية النثر) .
ويعد الكتاب، من أبرز مصادر دراسة الشعرية والاسلوبية في مناهج الدراسات الحديثة التي شهدتها الاوساط الاكاديمية للعقدين الاخيرين، فضلاً عن دراساتٍ وكتبٍ مستقلةٍ تناولت أهمية هذا الكتاب بوصفه من أبرز مصادر دراسة الشعرية{الجمالية ، والاسلوبية} البنيوية في الدراسات الحديثة التي تشهدها الاوساط الاكاديمية للعقدين الاخيرين، وقد تم صدوره بطبعتين سابقتين نفدت من معارض الكتاب والمكتبات .


 

اخبار ذات الصلة