وقالت الشركة في بيان لها تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إنّها وخلال ٣٠ يوما كانت تعمل على نقل الزوار والمسافرين بشكل سلس وآمن، وبدون أي تأخير، حيث عملت على تنفيذ 60 رحلة يوميا، بمعدل 1900 رحلة في الشهر، لكن في اليوم الأخير للتفويج العكسي وبسبب نقص عدد الطواقم، حدث إرباك في مواعيد الاقلاع، ما اضطر الشركة إلى اتخاذ الإجراءات التشغيلية المناسبة لغرض تقليل ساعات التأخير، وبما يضمن رضى المسافرين على متن الناقل الوطني.
وأضافت، أنّها تحرص على الالتزام بالمعايير الدولية للطيران المدني والمطبقة من سلطة الطيران المدني العراقي، إذ عملت على استنفار كافة طاقاتها من اجل معالجة حالة الإرباك واستئناف الرحلات المجدولة.
وأشار البيان الى أن الشركة قدمت اعتذارها للسادة المسافرين على التأخير غير المتعمّد في مواعيد الرحلات. واكدت حرصها على توفير كافة وسائل الراحة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على متن الناقل الوطني.