• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 21:04:05
{أمنية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق (69) مشروعا مخالفاً لشروط البيئة في جميع المحافظات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية، بإشراف مدير الدفاع المدني، تواصل مديرية شرطة البيئة التابعة لمديرية الدفاع المدني متابعة الأنشطة الصناعية والتجارية المخالفة للشروط البيئية وغير المرخصة من وزارة البيئة، وذلك وفقًا لقانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009ـ".

واضاف "كما يجري تفعيل قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013، الذي ينص على غلق الأنشطة المخالفة لتعليمات الدفاع المدني، إذ تم إغلاق (69) مشروعا مخالفا منذ بدء الحملة في 10/15 2024، وحتى تاريخ اليوم في عموم المحافظات".

واشار ميري، الى "إجراء كشف موقعي على (97) مشروعا ، بالتعاون مع وزارة البيئة، بما في ذلك معامل الطابوق ومعامل صناعية متعددة النشاطات، كما عززت المديرية حملاتها في مواقع الطمر الصحي لمكافحة حرق النفايات"، مبيناً ان "هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية للحد من التلوث البيئي في الهواء والماء والتربة".

وتحث المديرية -بحسب ميري- أصحاب المعامل المخالفة على الالتزام بالشروط البيئية، من خلال منع استخدام النفط الأسود في معامل الطابوق وتركيب مرشحات للأدخنة للحد من التلوث ،كذلك الحملة مستمرة من شرطة بيئة بالتنسيق مع وزارة البيئة للحد من التلوث البيئي.

اخبار ذات الصلة