• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 04:11:21
{محلية: الفرات نيوز} وصفت مديرية الدفاع المدني، حادث الحريق في قاعة المناسبات خلال زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى بانه "الأقوى" الذي سجلته منذ بداية هذا العام 2023.

وقال المنسق الاعلامية للمديرية نؤاس صباح لوكالة {الفرات نيوز}، ان "حادثة حريق قاعة الأعراس هو من أكبر الحوادث التي تعاملت معه فرق الدفاع المدني على مدار السنوات الأخيرة من ناحية عدد الوفيات، وهو الأقوى في سنة ٢٠٢٣".

 وأضاف ان "مدينة الموصل شهدت حادث خلف ضحايا هو حادث العبارة عام 2019 الا ان حادث الحمدانية هو الأقسى، على الرغم من الحوادث الكبيرة التي تعاملت معها فرقنا في العام الماضي كحادث انهيار المختبر الوطني والقطارة وبناية الوزيرية".

وأكد صباح ، ان "فرقنا في نينوى استنفرت بالكامل وتعاملت مع الحادث حتى انها تمكنت من اخماد النيران في غضون نصف ساعة، الا ان عمليات انتشال الجثث واخلاء المصابين استمرت حتى اليوم التالي".

 

وكان حريق نشب مساء أول أمس الثلاثاء في قاعة للمناسبات خلال حفل زفاف في قضاء الحمدانية شرق مدينة الموصل أسفر عن مصرع نحو 100 وإصابة أكثر من 150 آخرين.

وأعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري الذي زار نينوى أمس عن اعتقال 14 متهماً" مؤكدا ان "نتائج التحقيق ستعلن في غضون 72 ساعة.

 ووصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى محافظة نينوى صباح اليوم الخميس للوقوف على تداعيات حادث الحريق وزيارة المصابين وعوائل الضحايا.

 

من.. رغد دحام

اخبار ذات الصلة