• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 11:42:24
{سياسة:الفرات نيوز} كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاحد، عن تفصايل زيارة رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الى بغداد والملفات التي تم بحثها مع المسؤولين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي وفاء محمد كريم {للفرات نيوز} ان :"زيارة بارزاني الى بغداد كانت بصفتين وليست بصفة واحدة، حيث اجتماعه مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كان بالصفة الرسمية كرئيس الاقليم وتم بحث موضوع الاسراع تصدير نفط الاقليم والمتوقف منذ عام وهي على عاتق الحكومة المركزية وشركة سومو".
واضاف "فضلا عن مناقشة مشاريع سياسية اخرى والزيارة المرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق".
وتابع كريم "اما فيما يخص موضوع رواتب موظفي الاقليم فالامر يعتبر محلول وتم الاتفاق على توطينها على المصرف العراقي للتجارة بحسب قرار المحكمة الاتحادية لصرف الرواتب وفقا لقوائم يرسلها الاقليم وبالفعل تم صرف راتب شهري شباط واذار".
ووصل رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني على رأس وفد حكومي كردي لعاصمة بغداد امس الجمعة، حيث التقى رئيسي الوزراء والجمهورية فيما حضر اجتماع ائتلاف ادارة الدولة الذي عقد في وقت متاخر من مساء السبت.
ووصف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، زيارة نيجيرفان بارزاني ووفد من وزراء ورئيس الديوان تعد مهمة وتأتي في سياق التواصل المستمر بين الحكومة الاتحادية ورئاسة إقليم كردستان.

من: رغد دحام

 

- الحوارات التي جرت أكدت على مبادئ أساسية وهي جزء من الاتفاق السياسي

اخبار ذات الصلة