• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 10:44:16
{سياسية: الفرات نيوز} اعلنت الرئاسة السورية ان الرئيس بشار الأسد استقبل اليوم رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض.

وذكر بيان رئاسي ان الفياض "نقل للرئيس الأسد رسالة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تتعلق بمؤتمر دول الجوار المزمع عقده أواخر الشهر الجاري في بغداد، وأهمية التنسيق السوري العراقي حول هذا المؤتمر والمواضيع المطروحة على جدول أعماله".

ولم يشر البيان أي إشارة الى دعوة للمشاركة في المؤتمر.

وبحث الأسد والفياض خلال اللقاء بحسب البيان "مناقشة الإجراءات المتخذة لتعزيز التعاون الثنائي المشترك في جميع المجالات وخصوصاً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وضبط أمن الحدود والذي يشكل عاملاً مهماً ليس على الصعيد الأمني فقط وإنما يساهم أيضاً في استمرار الحركة التجارية بين البلدين والتي تعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين وتحقق مصالحهما".

وكانت بعض وسائل الاعلام أفادت اليوم بان الفياض، سلم دعوة للأسد للمشاركة في قمة بغداد.

وأصدرت وزارة الخارجية العراقية، توضيحاً بالأمر وقالت في بيان :"تداولت بعض وسائل الإعلام، أنَّ الحكومةَ العراقيّة قدّمت دعوة للحكومة السوريّة، للمشاركةِ في إجتماع القمّة لدول الجوار والمزمع عقده في نهاية الشهر الجاري في بغداد".

وأضافت الخارجية، إنَّ "الحكومة العراقيّة تؤكِّدُ أنّها غير معنيّة بهذه الدعوة، وأن الدعوات الرسميّة تُرسَل برسالةٍ رسميّة وبإسم دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي، ولايحق لأي طرفٍ آخر أن يقدم الدعوة بإسم الحكومة العراقيّة لذا إقتضى التوضيح".

اخبار ذات الصلة