• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 23:34:45
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن ناديا الزوراء والقوة الجوية، موقفهما من قرار إياف منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم كإجراء وقائي ضد فايروس كورونا.

وقال مدرب فريق الزوراء، باسم قاسم في اتصال هاتفي في برنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم "هناك تجمعات كبيرة في الشارع العراقي من التظاهرات وغيرها من كثير الأمور تؤثر أكثر من كرة القدم بخصوص كورونا، وعندما تم إقرار إقامة الدوري بدون جمهور فهذا اعتقد اجراء كافٍ".
وتساءل قاسم "هل هم قادرون على ان يمنعوا التظاهرات؟، لماذا يمنعون كرة القدم؟، هل يعرفون بتأثير هذا الأمر على الرياضة؟".
وأعلن مدرب الزوراء انه "ضد هذا القرار، من الناحية الطبيعية لا اعتقد ان وفدا من 30 رياضياً كان مقرر الانتقال غداً الى البصرة للعب مباراة هناك مع الميناء سينقلون كورونا الى البصرة مثلا، قياساً للتجمعات الموجودة بشكل كبير في الشارع!".
وأضاف ان "مسألة الهلع الزائد تصعد نسبة الكورتيزون عند الانسان وتقلل من مناعته وبالتالي يكون عرضة اكثر للاصابة خاصة ان كورونا هو 2 بالمائة فقط منه مميت و98 بالمائة غير مميت".
من جانبه قال الامين المالي لنادي القوة الجوية هيثم كاظم في  اتصال هاتفي مع كوورة "يومياً يصدر قرار، وكان هناك قرارات وافقنا عليها مسبقاً واستمر الدوري عليها بشكل صحيح ونحن كادارة نادي القوة الجوية نرفض تأجيل الدوري رفضاً قاطعاً وهذا قرار خاطئ ولا نعرف ما الذي استجد من اجل هذا القرار".
وأضاف "اعتقد ان هذا القرار غير منطقي، فأما يكون هناك إلغاء للدوري نهائياً هذا الموسم او استمراره وليس تأجيله".انتهى

 

اخبار ذات الصلة