• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 07:22:30
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الخارجيةالامريكية، عن تفاصيل المكالمة الهاتفية بين وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو ورئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

 وقالت المتحدثة بأسم الوزارة مورغان أورتاغس في بيان لها: "أجرى وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو إتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء العراقي المُكلف محمد توفيق علاوي للتأكيد مجدداً على إلتزام الولايات المتحدة الأمريكية الدائم بعراقٍ قوي ومزدهر وذي سيادة".

واضافت: "رّحب وزير الخارجية الأمريكي بتعهد رئيس الوزراء المُكلف بإجراء إنتخابات مبكرة بغية دعم النظام الديمقراطي في العراق. ومن جانبه حثّ بومبيو رئيس الوزراء العراقي الجديد على حلِ الخلافات مع الزُعماء السياسيين الأكراد والسُنة لضمان نجاح حكومته في الإضطلاع بالمهام الأساسية".

وتابعت: "كما شدد وزير الخارجية الأمريكي على إلتزام العراق بحماية دبلوماسيّي الولايات المتحدة وقوات التحالف والمنشات التابعة لهما".

وبينت: "كما واستعرض وزير الخارجية بومبيو ورئيس الوزراء المكلف علاوي حركة الإحتجاجات ولاسيما الضرورة الحتمية المُلقاة على عاتق الحكومة القادمة بوضع حدٍ لقتل المُحتجين والسعي لتحقيق العدالة للقتلى والجرحى والتعاطي مع مظالمهم المشروعة".

علاوة على ذلك، "إتفق وزير الخارجية بومبيو ورئيس الوزراء المُكلف على أهمية الشروع بإجراء الإصلاحات والتي من شأنها أن تُمّكن الحكومة من توفير حياة كريمة وإزدهار وأمن للشعب العراقي". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة