• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 06:27:06
{العراق:الفرات نيوز} التقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي الخامنئي، خلال زيارته الرسمية إلى طهران.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وعبّر السوداني، بحسب البيان الحكومي، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، خلال اللقاء عن "شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب"، مؤكداً "ضرورة مواصلة تلك الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات".

وأشار، إلى "أهمية إدامة العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات"، مبيناً أن "الحكومة ملتزمة بالدستور العراقي الذي يمنع جعل العراق منطلقاً للاعتداء على جيرانه".

وأكّد السوداني خلال اللقاء، أنّ "حكومته وضعت الاقتصاد والخدمات في سلم أولوياتها"، معبراً عن "تطلعه أن تسهم العلاقات الوطيدة مع إيران في تعزيز هذه الأولويات".

من جانبه، بارك السيد الخامنئي، لرئيس الوزراء تسلّم مهامّه رئيساً للحكومة، مؤكداً أنّ "العراق بلد كبير بموارده وشبابه، ويستحق شعبه الاستقرار والخدمات".

كما شدد السيد الخامنئي على أن "أمن العراق هو أمن الجمهورية الإسلامية"، داعياً الشعب العراقي إلى "المزيد من الوحدة والتكاتف". 

اخبار ذات الصلة