• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 00:53:48
{سياسة:الفرات نيوز} جدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، العزاء باستشهاد كوكبة من المجاهدين يتقدمهم الشهيد السيد حسن نصر الله، فيما اكد ان اغتيال القادة سيسهم في بروز أجيال قيادية جديدة أكثر خبرة وتنظيما وقدرة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال السيد عمار الحكيم، خلال ديوان بغداد للنخب والكفاءات الشبابية، انه :"نبارك لكم العيد الوطني العراقي"، مبيناً إن "نسبة الشباب في العراق تزيد عن 75% من عدد السكان، وهذه النسبة تمثل فرصة وتحديا في آن واحد من حيث ضرورة استثمار الطاقات وتلبية الطموح والتطلعات"، موضحاً أن "العراق عاش حروبا متعاقبة على مختلف العناوين والظروف ما ولد ضغطا كبيرا عليه، ولكن بفضل تضحيات أبنائه تحقق في العامين الماضيين استقرار غير مسبوق"، داعياً لـ"تحويله إلى استقرار دائم". 

وشدد، على "استثمار إمكانات العراق في تسريع عملية التعافي"، مبدياً "رفضه للمقارنة غير المنطقية بين العراق ودول لم تعش تحديات مثل تلك التي مر بها العراق، وراكمت الإيجابيات لعقود"، منوها بـ"ضرورة الحفاظ على التراكم الإيجابي"،

واكد السيد عمار الحكيم، بحسب بيان مكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "فلسطين أزمة عمرها 75 عاما لشعب عربي مسلم تعرض للتهجير والتمييز والإبادة الجماعية"، مبيناً أن "المشروع الإسرائيلي يسعى لجعل القضية الفلسطينية قضية شعب بلا أرض، ومجلس الأمن أدان السلوكيات الإسرائيلية بقرارات دولية لم ينفذ أي منها، لذا لا يمكن ربط الأزمة كلها بما جرى في السابع من أكتوبر العام الماضي".

وحذر، من "مشاريع توسعة الكيان الإسرائيلي على حساب أراضي الدول المجاورة لفلسطين المحتلة"، مشيرا إلى "ما جرى هو نتاج لكل الضغوطات والانتهاكات في العقود الماضية"، مبيناً أن "دخول حزب الله جاء للتضامن مع الشعب الفلسطيني ولتخفيف الضغط عن غزة"، ولفت إلى "تجارب وقف إطلاق النار التي فشلت بحكم الشروط الإسرائيلية التعسفية".

وبين السيد عمار الحكيم، أيضا أن "الحركات التحررية والثورية لا ترتبط بشخص أو قائد"، مشيرا إلى "الخزين المعرفي والتجربة العالية لكوادر حزب الله"، قائلاً إن "اغتيال القادة سيسهم في بروز أجيال قيادية جديدة أكثر خبرة وتنظيما وقدرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة مما سيحدث نقلة في حركة الحزب، والميدان أثبت قوة المجاهدين ومستوى الجهوزية العالية".

واشار الى "شخصية كشخصية السيد نصر الله يصعب تعويضها، ولكن سيأتي من يخلفه ويستطيع أن يدير الأمور"، مشيرا إلى "ضرورة قراءة سنن التاريخ ومستوى التطور في أدوات المقاومة للشعبين الفلسطيني واللبناني"، مشدداً على "تضامننا ودعمنا للشعبين الفلسطيني واللبناني، والعراق يدعم الشعبين الشقيقين سياسيا بالتحرك على إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار ويحشد الرأي العام تجاه قضايا الأمة".

كما اكد السيد عمار الحكيم "أهمية الدعم الإعلامي واستثمار مواقع التواصل الاجتماعي في التعريف بمعاناة الشعبين اللبناني والفلسطيني والانتصار لقضاياهم الحقة"، داعياً "لاستثمار الدعاء وعدم الاستهانة به وبتأثيره الكبير"، مشدداً على "الدعم الإنساني والإغاثي واستثمار صفة العطاء والكرم التي يتمتع بها الشعب العراقي على المستوى الشعبي والرسمي".

ودعا، إلى "صياغة القوانين بالتعاون مع الجهات القطاعية المعنية بالملف، وأهمية استضافة خبراء من ذات الشريحة حكوميا وأكاديميا وقطاعيا"، لافتا الى " الانتخابات المبكرة تحتاج لإرادة سياسية وإمكانية فنية، وهذا غير متحقق في الوقت الحالي".

وبين السيد عمار الحكيم، أن "تيار الحكمة صار أيقونة وقصة نجاح بما يتعلق بتمكين الشباب منذ انبثاقه، وجددنا الدعوة لمواءمة المعادلة بين طبيعة الشعب العراقي وممثليه تشريعيا وتنفيذيا"، داعياً "لتقديم صور نجاح عن الشباب وللتكامل الجيلي، وأهمية العمل السياسي بما يتناسب مع طبيعة النظام السياسي العراقي، وأهمية استقرار المنطقة لاستقرار بلدانها".

اخبار ذات الصلة