• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 12:24:27
{بغداد: الفرات نيوز} أكد زعيم التيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، على أهمية إختيار رئيس وزراء مستقل يحظى بدعم الكتل السياسية والحراك الشعبي.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إنه "بحثنا خلال استقبالنا صباح اليوم ممثل الامين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت مستجدات الوضع السياسي في العراق، بعد استعراض الواقع الاقتصادي والامني والصحي".

واضاف: "جددنا رؤيتنا لرئيس وزراء مستقل يحظى بدعم الكتل السياسية والحراك الشعبي ويكون قادرا على النهوض بمهام المرحلة الانتقالية المتمثلة بالانتخابات المبكرة واستعادة هيبة الدولة، ودعونا الى استثمار الوقت تجنبا لأي فراغ دستوري وانهاء حالة تصريف الاعمال في هذا الوقت الصعب".

وتابع البيان: "امنيا شددنا على احترام سيادة العراق وجددنا ادانتنا لما تعرضت له الاجهزة الامنية ومقراتها والبنى التحتية ودعونا الحكومة العراقية الى اتخاذ اللازم للحد من هذه الحالات".

واكمل البيان "صحيا قلنا ان فيروس كورونا اثبت حاجة الجميع للجميع فليس من دولة الا وتعيش هذا الهاجس وطالبنا الامم المتحدة بدور أكبر في الدول التي تعيش واقعا صحيا متواضعا".

وبخصوص الواقع الاقتصادي للعراق اشار السيد الحكيم الى ان "اسعار النفط تمثل تحديا للاقتصاد العراقي وطالبنا الامم المتحدة بدور أكبر ايضا بما يتعلق بالاستشارة والمساعدة، وبينا ان العراق يمتلك كثيرا من الامكانيات ويحتاج الى اعادة ترتيب اولوياته وضبط الانفاق".انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة