• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 14:15:55
{بغداد: الفرات نيوز} كشف عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني، فادي الشمري، عن الكتل السياسية التي ستصوت لصالح تمرير حكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.

وقال الشمري في تغريدةً على تويتر إن: "الحكمة والفتح وسائرون والنصر وتحالف القوى والأحزاب الكردية سيصوتون لصالح تمرير حكومة مستقلة".
‎وأضاف أن "العراق على حافة الهاوية، وتشكيل حكومة جديدة بصلاحيات مطلقة وبدعم شعبي وسياسي ضرورة وطنية ملحة بعيداً عن المزاجات الخاصة والحسابات المصلحية".
ومن المقرر ان يصل إلى العاصمة بغداد اليوم أعضاء مجلس النواب العالقون في بعض المحافظات وإقليم كردستان بسبب جائحة كورونا استعداداً لعقد الجلسة المقررة للتصويت على حكومة مصطفى الكاظمي.
وتشير المصادر الى ان الجلسة ستعقد على الأكثر غداً الثلاثاء في قاعة المؤتمرات داخل البرلمان وذلك لكبر حجمها وستكون هنالك مسافة بين كل نائب وآخر للوقاية الصحية.
ومع أن ردود الفعل البرلمانية والسياسية تميل إلى الاطمئنان إلى أن الحكومة ستُمرَّر وأن الخلاف المستمر على بعض الوزارات يمكن تسويته في اللحظات الأخيرة، فإن الجدل حول الكاظمي ومنهاجه تم حسمه هو الآخر، ما مهّد الطريق أمام إمكانية نيل الحكومة الثقة بالاتفاق على تمرير 17 وزارة مع بقاء 5 أخريات إلى ما بعد نيل الثقة وحسم الخلاف بشأنها وفق مصادر.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة